![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi7Q2-qmlCL3y_Tt8o_gScigAZBYdSkmQhhoWSCa66R5OWN2nqVowgXi5pUR98qMqJUuHKYWb69_wcm9FilX6Sd8ugfZqewlEEcDXHVWWea3Md-UuqSVfnIyewEhHzsgKyMUbM9XYpQBhg/s200/%D9%82%D8%AA%D9%8A%D8%A8%D8%A9+1.jpg)
![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEis_h9kjWVZQCvuYtDyYtRvLfh4rCW5UIwimMpUF6KRe0o7ISsheWF-hN42peMJGKVi0kmtOBOgWKH_X_rVJqeOIeSuU2lIzvI2J1Gd51ty82JyLufTBf3tF7XZF4J6CARUz397sIZ-R_A/s200/%D9%82%D8%AA%D9%8A%D8%A8%D8%A9+2.jpg)
قال ابن خلدون في مقدمة ((تاريخه)): سمعنا من شيوخنا في مجالس التعليم أن أصول فن الادب وأركانه اربعة دواوين وهي : أدب الكاتب لابن قتيبة , وكتاب الكامل للمبرد , وكتاب البيان والتبيين للجاحظ , وكتاب النوادر لابي علي القالي اهـ. وفي كشف الظنون : قيل : هو خطبة بلا كتاب مع أنه قد حوى من كل شئ أحسنه.اهـ
طبع في مطبعة الوطن 1300 ص 229 و 9 , وفي المطبعة الشرفية سنة 1328 , وفي مط الاتحاد سنة 1328 ص 229 , وطبع قسم منه باعتناء المستشرق اسبرول ومعه ترجمة وتعليقات في ليبسك سنة 1847 ص 11 و 42 وطبع أكثره بعناية المسنتشرق مكس غرونرت في ليدن سنة 1901 ص 10 و 704 ووضع له فهارس باخره
ــــــــ
طبعة مطبعة بريل- ليدن 1900م
التحميل : نسخة ملونة / نسخة غير ملونة / نسخة دجب
=============
طبعات أخرى
طبعة مطبعة الوطن
طبعة وزارة الأوقاف
طبعة العلمية
التحميل : نسخة ملونة / نسخة غير ملونة / نسخة دجب
=============
طبعات أخرى
طبعة مطبعة الوطن
طبعة وزارة الأوقاف
طبعة العلمية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق