ذكر تقرير صادر عن BI Intelligence بأن الإنفاق على إعلانات الإنترنت في كبرى شركات الإعلان والتسويق الإلكتروني يقترب من مستويات الإنفاق على إعلانات التلفزيون.
ويظهر الرسم البياني أعلاه تغير مستويات الإنفاق الإعلاني على مختلف وسائل الإعلان كالتلفزيون والإنترنت والمطبوعة والراديو و الإعلان الطرقي وذلك على مدى ستة أعوام.
ونلاحظ النمو الكبير في الإنفاق على إعلانات الإنترنت من 23% من ميزانية الإعلان في عام 2006 لتصل إلى 38% في عام 2011.
وبالمقابل كان النمو في الإنفاق على الإعلان التلفزيوني في حدود 1% ليصل إلى 42% من الميزانيات الإعلانية وذلك على مدى السنوات الست الماضية.
ويلاحظ أن نمو الإنفاق الإعلاني على الإنترنت كان على حساب الإعلانات المطبوعة وإعلانات الراديو ويعزى هذا السبب لعدم جدواها أو لكون إعلانات الإنترنت تكون أكثر تفاعل وتخصيص من الإعلانات الموجهة للعموم.
حيث إنخفض المبالغ المخصصة للإعلانات المطبوعة من 20% إلى 9% خلال ست سنوات، وكذلك الراديو من 11% إلى 7% من ميزانية الإعلان السنوية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق