الجمعة، 14 ديسمبر 2012

كن من شئت وافتخر

 "صومالى وافتخر " انشودة اعترضت مسامعى وانا ابحر على شبكة النت المكتظة بصفحات الويب المتنوعة والتى اجبرتنى على تثبيت مؤشر فارتى فوق امضاء احدهم حتى اكمل سمعاها مما ادت الى تململ "الشيخ الخشخاش" من مضمون الانشودة ان كان لها مضمون اصلا فكلها عبارة عن احلام اغانى لا اكثر ولا اقل وجعلته يتسال :بماذا يفخر الصمالى ؟
هل يفتخر انه من بلد الحروب الابدية التى ما ان تنتهى حتى تبدا من جديد؟
هل بتقسيم الصومل الى دولتين وتقسيم المقسم الى مناطق ان باتت فى حكم الشباب اضحت فى حكم "الحكومة" ثم امست فى حكم المحاكم؟


هل بالمجاعات المتتالية التى تضرب الصومال ؟والتى يمكن تجنبها ان وفر الصماليون الذخائر التى يطلقونها فرحة بانتصاراتهم المزعومة.
هل بالصورة النمطية للطفل الصومالى الذى يظهر فى الصور انحف من البعوضة؟
هل بعودة بحارتهم الى القرون الخوالى ؟
هل..هل ..هل؟؟؟
وفى خضم كل هذه الهلهلات ذكرنى "الشيخ" اننى قرات وسمعت كثيرا هذه العبارة " جزائرى وافتخر" ثم قال لى الشيخ  "كن من شئت وافتخر" لكن هل يفتخر بك من تفاخر به؟
فهل تفتخر بى الجزائر وانا دائما فى المراتب الاخيرة فى السلالم التى وضعت والتى لم توضع ؟ فى التعليم.. فى الانتاج ..فى البحث العلمى.. فى االدديمقراطية.. فى................................................ .........."اضف ما شئت".
وهل تفتخر بى الجزائر وانا دائما فى المراتب اﻻولى  فى الرشوة والمحسوبية ..فى حوادث المرور ..فى اﻻجرام..فى عدد الحفر ..فى عدد البلوعات التى تتدفق فى الشوارع   فى................................................ .........."واضف ما شئت".
هل من واجب الجزائر  ان تفتخر بى لانى فقط ابن من فاخر وافتخرت به  فى الماضى؟
هل تفتخر بى الجزائر وانا اكرم السارق ؟(فى بعض المناطق موظف فى بنك سرقه وبعد مدة اصبح من الاعيان وتولى رئاسة البلديةاو نائب فى البرلمان)واسجن النزيه ولو فى بيته.
هل تفتخر بى الجزائر وانا اكرس سياسة "اولاد الشرق العالى واولاد الوسط امجاد و اولاد الصحراء الباهية والقبائل لسياد"؟
وهل وهل؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فكن "جزائرى وافتخر" فهل انت ممن تفتخر بهم الجزائر؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق