الأحد، 9 يناير 2011

تظاهرات فى بريطانيا احتجاجاً على وقف دعم المكتبات

تظاهر عدد كبير من المواطنين البريطانيين أمس بلندن، احتجاجا على إعلان الحكومة توقفها عن دعم المكتبات العامة، واعتبر المتظاهرون هذا القرار "غير قانونى".
وأكدت صحيفة الجارديان البريطانية، أن المتظاهرين أجروا اتصالا بوزير الثقافة البريطانى "إيد فايزى" الذى اقترح عليهم وقف تمويل 20 مكتبة من أصل 43 مكتبة عامة فى بريطانيا.
وأشارت إلى أن بعض المكتبات قد توقفت عن تقديم خدماتها للقراء، وذلك فى عدد من المقاطعات ببريطانيا، وهى نورث يوركشير، لييدز، جلوستر شير، كمبريدج شير.
وكان المتظاهرون فى ولاية "جلوسيستر شير" قاموا بإرسال خطاباً لوزير الثقافة البريطانى، قالوا فيه: إن قرار الحكومة بوقف تمويل المكتبات يعد خرقا للنص القانونى الخاص بتسهيل خدمات الإعارة للكتب فى المكتبات.
ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الإعلام والثقافة البريطانية قوله إن الحكومة ستظل ملتزمة بتقديم الخدمات العامة للمكتبات.
جدير بالذكر أن الحكومة البريطانية أعلنت ، الأسبوع الماضى ، أنها سوف تتوقف عن دعم المكتبات العامة، وهو ما ندد به عدد من الكتاب وأكدوا أنه سيترتب عليه آثار سلبية عديدة منها أن المكتبات سوف تقوم بتخفيض خدماتها للقراء، كما أن ربع العاملين بالمكتبات سوف يفقدون وظائفهم.
الحكومة البريطانية توقف الدعم عن مكتباتها
المصدر: فاطمة خليل. تظاهرات فى بريطانيا احتجاجاً على وقف دعم المكتبات। اليوم السابع (الخميس २ ديسمبر 2010)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق