الثلاثاء، 3 مارس 2015

عالم المعرفة 418 : مشروع الديموقراطية - التاريخ ، الأزمة ، والحركة pdf

مشروع الديموقراطية - التاريخ ، الأزمة ، والحركة
  The Democracy Project A History , A Crisis, A Movement
By : David Graeber
هي مسألة قُتلت بحثا : ما الثورة؟ ظننا أننا نعرف. بدت لنا الثورات عمليات استيلاء على السلطة من قبل القوى الشعبية التي تستهدف تحويل طبيعة النظام السياسي، الاجتماعي، الاقتصادي في البلد الذي اندلعت فيه الثورة، و عادة ما يكون ذلك وفقا لحلم رؤيوي ما في
مجتمع عادل.
 و نحن نعيش هذه الأيام في عصر ليس من المحتمل –عندما تكتسح جيوش المتمردين مدينة، أو تسقط الانتفاضات الجماهيرية ديكتاتورا- أن يحمل هذه الدلالات الضمنية؛ عندما يحدث تحول اجتماعي عميق –كما جرى مثلا بصعود النسْوية- فمن المرجح أن يتخذ شكلا مختلفا، تماما. لا يعني هذا أن الأحلام الثورية اختفت. لكن الثوريين المعاصرين نادرا ما يظنون أن بوسعهم تحقيقها عبر معادل عصري ما لعملية اقتحام الباستيل.
يعتبر هذا الكتاب، المكون من 294 صفحة موزعة على خمسة فصول، كتابا عن حركة « احتلوا وول ستريت » (حركة احتجاجية فوضوية بدأت في السابع عشر من  سبتمبر 2011 في منطقة المال في نيويورك المعروفة بـ وول ستريت »)، كما أشار إلى ذلك المترجم في مقدمته، هذا الأخير الذي تساءل في المقدمة نفسها هل هذا الكتاب « ثوري يمهد لما يشير إليه البعض في الولايات المتحدة ذاتها بأنه الثورة الأمريكية المقبلة؟ ».

الكتاب : مشروع الديموقراطية - التاريخ ، الأزمة ، والحركة
المؤلف:  ديفيد غريبر
ترجمة : أسامة الغزولي
سلسلة : عالم المعرفة 
الناشر : المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب - الكويت
الحجم : 7.7 م.ب.
عدد الصفحات : 296

معاينة الكتاب : Archive
 
 
↓ Download gulfup

↓Download 4shared
 
↓ Download Archive













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق