ادارة النزاعات والصراعات في العمل |
محتويات الكتاب
الوحدة الأولي : مفهوم الصراع وأبعاده
طبيعة الصراع وأبعاده
مفهوم الصراع والمفاهيم الأخري
مفهوم الأزمة كموقف قرار
خصائص الازمات الادارية ومواصفاتها
الوحدة الثانية : الصراع
التنظيمي ومراحل تطوره
مراحل تطور الصراع
الأبعاد النظرية للصراع
مستويات الصراع التنظيمي
مصادر الصراع التنظيمي
أنواع الصراعات داخل بيئات العمل
مراحل عملية الصراع
استراتيجيات ادارة الصراع
كيفية اعداد الأفراد للاتصال الفعال داخل فرق العمل
الوحدة الثالثة : أهمية السلوك التنظيمي في المؤسسات
تعريف السلوك التنظيمي
اهداف السلوك التنظيمي
عناصر السلوك التنظيمي
محددات السلوك التنظيمي
العلاقات الانسانية وأثرها علي العمل والعاملين
الوحدة الرابعة : مفهوم الرضا الوظيفي
أهمية الرضا الوظيفي
الأسباب الداعية الي الاهتمام بالرضا الوظيفي
خصائص الرضا الوظيفي
عوامل الرضا الوظيفي
ماهية الانتماء التنظيمي
كيف تصنع المنظمة الولاء في أنفس العاملين ؟
عوامل ينبغي أخذها في الاعتبار عند التعامل مع الشخص الغاضب
The contents of the bookThe initial unit : the concept of the conflict and its dimensionsNature of the conflict and its dimensionsThe concept of conflict and other conceptsThe concept of crisis as a position resolutionCrisis management characteristics and specificationsSecond unit : organizational conflict and stages of developmentStages of the evolution of the conflictDimensional theory of conflictLevels of organizational conflictSources of organizational conflictTypes of conflicts within work environmentsStages of the process of conflictConflict Management StrategiesHow to prepare individuals for effective communication within work teamsUnit III : the importance of organizational behavior in institutionsDefinition of Organizational BehaviorThe goals of organizational behaviorElements of organizational behaviorDeterminants of Organizational BehaviorHuman relationships and their impact on work and workersThe fourth module : the concept of job satisfactionThe importance of job satisfactionReasons to pay attention to job satisfactionCharacteristics of job satisfactionFactors of job satisfactionWhat organizational affiliationHow to create loyalty to the organization in the souls of workers ?Factors should be taken into account when dealing with an angry person
الكتاب: إدار النزاعات والصراعات في العمل
تأليف : خبراء المجموعة العربية للتدريب
الناشر : المجموعة العربية للتدريب والنشر - القاهرة
الحجم : 3.6 م.ب.
عدد الصفحات : 130
معاينة الكتاب : Archive
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق