الثلاثاء، 22 يوليو 2014

ما يحكمش لــ عمر طاهر


ألبوم سياسى ساخر.لعمر طاهر

مقتطفات من الكتاب

مقدمة
مبارك يا دكتور نظيف
العزيز رئيس الحكومة أعرف أنها كانت صدمة قاسية أن تفقد شريكة حياتك بعد أن قطعتما معا أكثر من نصف المشوار يحزن الواحد منا اذا غاب لاعبه المفضل عن التشكيل الأساسي فما بالك عندما ينفرط عقد الفريق فجأة ؟
توقعت أن تفرغ أحزانك بعد رحيلها في العمل وصدقت توقعاتي فقد نكدت علينا بما فيه الكفاية خلال الفترة الماضية وبعد أن قرأنا خبر زواجك آن الأوان أن نفرح مجددا ولكن اسمح لي أن أسألك عن مغزى أن يعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة خبر زواجك ليتصدر الصفحات الأولى بالبنط العريض في كل الصحف المصرية !
ما يحكمش هل شعرت مثلا بأن شائعات ما سوف تتسرب عن حياتك العاطفية ففكرت أن تقضي عليها بهذا الخبر ؟ " اسمح لي لقد سمحت بهذه الطريقة للشائعات أن تبدأ " هل شعرت بأن وجودك في منصبك مهدد بالخطر لأنك بلا زوجة الأمر الذي يرفضه النظام بالضبط مثلما يرفض سكان عمارة كلها أسر أن يسكن شاب عازب بينهم فقررت أن تحمي موقعك بخبر بالبنط العريض ؟
هل تعرضت لملاحقة غرامية في الفترة الأخيرة فقررت أن تنهيها باعلان الخبر بهذه الطريقة بالضبط مثلما يفكر شاب على الفيس بوك في أن يحمي نفسه من ملاحقة المعجبات فيكتب في الستاتيو " فرحي الشهر الجاي " ؟ هل شعرت بنية للاطاحة بك فقررت أن تعلن الخبر لأن العرف في بلدنا الطيب هو عدم قطع عيش العريس الجديد ؟


لا ولن أجرؤ على سؤال : لماذا ستتزوج ؟ ولكن نشر خبر زواجك بهذه الطريقة كان مستفزا لأنه لم يكن مجرد نميمة سياسية منشورة في صحيفة مستقلة أو معارضة لكنه كان خبرا رئيسيا في الصحف القومية الأمر الذي جعلني أفكر في أن الشعب ربما يكون مدعوا للمشاركة في هذه الفرحة .
فكرت في أنك ستقيم الفرح في استاد القاهرة وستطرح التذاكر قبلها بفترة كافية مع شفافية في بيعها حتى لا يشتري نصفها الكابتن شوبير لوحده .
فكرت في أن الفرح ستسبقه مباراة كرة قدم بين منتخب 90 ومنتخب الساجدين وأنه لن يكون هناك مطرب واحد يحيى الفرح ولكن سيتم تكليف عمار الشريعي وجمال بخيت بعمل أوبريت سيشارك فيه كل من هو مقيد في نقابة الموسيقيين أو يعمل بتصريح مؤقت على أن يذاع الأوبريت كثيرا في ذكرى عيد زواجك فكرت في أن التورتة التي سيصحب تقطيعها عرض الليزر والدخان ستكون على شكل مجلس الشورى أكتر حاجة بتطلع دخان في البلد وأن الداخلية ستتكفل باطلاق الأعيرة النارية ابتهاجا بك وأهو بالمرة تخلص على حد مضايقها في الزحمة .
فكرت في أن القنوات الخاصة كلها ستضم الهواء في بث مباشر موحد يتم خلاله تلقي اتصالات المهنئين وجمع النقطة .
وأن بث الفرح سيكون مباشرا وعلى شاشات كبيرة في كل مكان وسيسبقه بث لتفاصيل ليلة الحنة التي سيقيمها في القرية الذكية .

بيانات الكتاب



الاسم : ما يحكمش
تأليف : عمر طاهر
الناشر : عالم الروايات للنشر
عدد الصفحات : 106 صفحة
الحجم : 1 ميجا بايت

تحميل كتاب ما يحكمش


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق