الأربعاء، 20 مارس 2013

يسبوا المله...وياكلوا كلش

عندما كتبت حاسب بالانتماء قبل ان تطلب حقوق المواطنه اقام البعض الدنيا وان شاء "ما تقعد" مع علمى ان البعض لم يفهم شئ من الموضوع الا اسم بلده ، و تلقت من السب والشتم ممن لا يملكون غيره ، واليوم اردت ان اتكلم فى نفس الموضوع (............).
الملاحظ فى ان صالح انه عند المطالبة بالحقوق لا تجد الا قلة فليله ممن يملكون الاحساس بالانتماء وكان اكثرهم من القرى لانهم حسب راى هم السكان المنتمين حقيقة الى هذه الارض الطيبه فالقرويين من ايقسطن الى الساهله التحتانيه لانجد لهم امتدادات فى مدن اخرى وان وجدت فجلهم فروع ولدت فى القرى ورحلت الى هذه المدن (لا ينفى ان هناك البعض ممن اتوا وسكنوا القرى وهم قلة معروفين وحاكمين سابعهم) عكس عين صالح المدينة التى كانت بمثابة حاسى مسعود وغردايه فى سالف الزمان ، فلت كان اكثرهم من القرى لان اهل القرى اصبحوا لا يثقون بمن يحسبون غلى عين صالح فانزووا على انفسهم وقد قال لى احد هولاء الشباب مرة "انتم ياصحاب عين صالح ما فيكم لامان".وسرد على وقائع عن تجربتهم مع من يسمون انفسهم اصحاب عين صالح .لكن عند الاستفاده من هذه الحقوق تجد الالاف ، فعند المطالبه بالحقوق تكون عين صالح للعين صالحيين وعند الاستفاده تذوب عين صالح فى التديكلت يعنى تصبح عين صالح فى خبر كان(ت) ، ولا عجب فى ذالك .
فعندما تجد شاب او شيخ من مواليد عين صالح وربما ابيه من مواليد عين صالح ويعمل فى عين صالح ويكيل لعين صالح واهلها الاتهامات والسباب صباح مساء وعند الاستفاده من الحقوق تجده هو من يتقدم الصفوف وهو من ينظم "صحبح ان لم تستحى فافعل ماشئت " فمن يكون بربكم ؟ اعلم ان اجابته حينها ان تديكلت كلها ارض واحده ، قكيف وقت الصح لم تكن ارض واحده ؟ وينسى انه كان يقول علنا وفى اكثر من موقع انهم كانو رخاس خائنين هم الى دخلوا فرنسا وكانوا وكانوا.
وعندما نجد شاب او شيخ او امرأه ينعت العين صالحيين بابشع الصفات "حسادين ، ما يخلوا واحد يوقف ، ما يديروا والوا " فبربكم من يكونون هؤلاء؟ ، كنت دائما استمع الى كلام اهل القرى فتجدهم يقولون المرابطين حسادين العرب فيهم وفيهم الزوى فيهم و وو لكن لم اسمعهم يقولون كما يقول المحسوبين على عين صالح ان اصخاب ايقسطن حسادين او ان اصحاب الساهله حسادين لان عندهم انتماء لبلدهم والناس تخطئ وتصيب ولهذا "يعلقوا كل شاه من كراعها" .
فى الفيس بوك عندما تجد واحد كاتب بروفايل طويل عريض وهو مولود فى عين صالح وكابر فى عين صالح وعند الاقامه يكتب فلان بن قلان من اولف او اينغر او او واظن انه لا يعرف من هذه البلدان الا الاسم ومحسوب فى الرخى غلى عين صالح و وقت الضيق او الا فتخار يقول انا من كيت وكيت .فبربكم من يكون؟؟؟.
اعرف ان فى عين صالح رجال وشباب يحبون هذه البلد كحبها لهم ، واعلم ان حياءهم هو ما يمنعهم من التصدى لمثل هؤلاء ، الذين يبقون غرباء وان لبسوا الف عباءه وعباءه وليعلموا ان امنتماءهم السماعى لبلدان لم يعيشوا فيها سوف يسبب عقده لهم ولابناءهم لان هذه البلدان سوف تلفظهم اجلا او عاجلا ولا يجدون الا هذه الارض التى اوتهم وابائهم ولم تبخل عليهم بشئ ولم تتنكر لهم كما يتنكرون اليوم لها .
ونصيحتى لاهل القرى تضامنوا مع ناسكم فى المدينه فهم ابناء عمومتكم واليى "عمر" عين صالح هم فى الاصل اهل القرى ولا تنجروا فى هذا المخطط الذى يريد عزلكم عن بلدكم ويترككم منزوين كل وقريته فعين صالح للجميع ويبنيها الجميع ولا مكان للمتلونين الافافين الكذابين.
وعاشت عين صالح من اقسطن الى البركه ومن الزاويه الى الدغامشه ....والتدبكلت ان شاء الله يديها الواد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق