الأحد، 27 يوليو 2014

قصاصات قابلة للحرق لــ أحمد خالد توفيق

كتاب صغير جدا لكنه يحتوي على دستور حياة ,فهو يجمع مقولات ساخرة (تموتك من الضحك) ومقولات أخرى فلسفسية , وأخرى رومانسية ,ناهيك عن المقولات التي تمنحك اكثر من احساس ..
فكرة الكتاب جديدة وجميلة واعتقد اننا بحاجة الى المزيد من هذي السطور في هذا الزمان السرييييييييييع فكتاب كهذا تقراه اينما كنت خارج منزلك فسطور قليلة لا تحتاج الى وقت طويل ورغم ذلك تمنحك الكثير والكثير
مقتطفات من الكتاب
مقدمة
1 . بلغ حالة من الاحباط أورثته ارتخاء عضليا .. حتى أنه لو قرر الانتحار لما وجد القدرة على رفع قدمه فوق سور الشرفة !!
2 . السينما فن جمع في أناقة بين فنون المسرح والتصوير والموسيقا الفن الوحيد الذي يمكنه أن يحمل رسالة ثقيلة للناس يستمتعون وهم يتلقونها لست أعلن سرا اذا قلت أنني أحببت الأدب لأنه يقربني من ذلك العالم الساحر مادمت لن أقدم فيلما سأقدم كلمات ...
3 . السعادة ليست مكانا ... بل هي اتجاه ..!
" برنارد شو "
4قصاصات قابلة للحرق لــ أحمد خالد توفيق . يا للجو الرومانسي الساحر ! انه خطر داهم لو مشيت في هذا الجو مع أية فتاة في العالم لتخيلت أنك تحبها بجنون !
5 . ينتهي فيلم " العار " بنصيحة أخلاقية لا بأس بها ... تجارة المخدرات مربحة جدا بشرط أن تتعلم اخفاءها تحت البحيرات المالحة !
6 . كانت فرقة من فرق الأفراح التي تزف العريسين نفس الوجوه الكالحة التي تلقى أكثرها مطواة في وجهه في مناسبة ما تعرف جيدا أنهم سيتعاطون " الكيف " بما سيحصلون عليه من هذا الزفاف ...ضوضاء لا تفهم فحواها سوى أن كل مقطع غنائي ينتهي ب " الليلة " مع ذلك الولع المرضي بتشويه أغاني " أم كلثوم " .
7 . مادة علم الأدوية هي ثمرة ذلك الزواج غير المقدس بين علمي " وظائف الأعضاء " و " الكيمياء الحيوية " والنتيجة انجاب ابن حرام فعلا !
8 . بدأ يلقي خطبته .. لاحظت طريقته المتريثة في الكلام التي توحي بأن أهم ما في الخطبة لم يأت بعد مع استبدال اللام القمرية بالشمسية كأن ينطق " في الصباح " بدلا من " فصباح " شأن كل من يحاول استجماع أفكاره عندها عرفت أنه لا يملك أدنى فكرة عما سيقول وأن الجزء التالي من خطابه يحمل له مفاجأة هو نفسه !
9 . هو فيلم عن مصارعة النساء .. صنع لارضاء السادييين الذين يحبون رؤية النساء الجميلات يضربن والماسوشيين الذين يحبون رؤية النساء الجميلات يضربن والعاديين الذين يحبون رؤية النساء الجميلات فحسب !
10 . هناك علاقة ما بين تخلف البلد وبين أناقة حرسه الجمهوري .. لماذا تملك الدول العربية أجمل وأروع حرس شرف رأيته في حياتي ؟ حرس الشرف الاسرائيلي عملي جدا , يبدو أفراده كأنهم كانوا منشغلين في الحرب حين استدعوهم لاستقبال هذا الضيف أو ذاك !
11 . أرجو أن تخفض الاضاءة فهذا يضفي على الحجرة جو الكتابة الذي أرجوه !
12 . أقسى شيء في العالم أن تقنع من تحبه بأن يحب الأشياء التي تحبها أنت !
13 . أحب مباريات كرة القدم المعادة حتى أقوم من البداية بتشجيع الفريق الذي سيفوز !
14 . اعمل الخير وارمه في البحر بشرط أن يراك أحدهم وأنت تفعل ذلك عندها سيخبر الآخرين أنك لا تفعل الخير فقط , بل وترميه في البحر أيضا !
15 . سر تقديرنا البالغ لمن ماتوا هو أنهم لن يضرونا بعد الآن !
16 . يريد التظاهر بأنه يحبني أكثر مما أحب نفسي ..
17 . بعد أيام .. عندما تفقد التجربة ذاتيتها وأهميتها النابغة من كونها تجربتي أنا .. عندئذ قد أكتبها في قصة قصيرة وربما لا أفعل .
بيانات الكتاب
الاسم : قصاصات قابلة للحرق
تأليف : أحمد خالد توفيق
الناشر : دار دايموند بوك
عدد الصفحات : 17 صفحة
الحجم : 1 ميجا بايت

تحميل كتاب قصاصات قابلة للحرق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق