الجمعة، 26 ديسمبر 2014

صقر قريش لـ كرم ملحم كرم

ما هي إلا لحظات حتى كان المنادي يصيح في اهل الرصافة أن اسرعوا إلى صرح أمير المؤمنين ، فالبشرى بالانتظار فتقلبوا على القصر يفتحون آذانهم للنبأ الصادع ، وإذا الجلاد يطلع عليهم وفي يمينه السيف وفي يساره رأس زيد ابن علي المختنق الأنة ، وصاح بصوت عريض كحمحة القضاء : أمير المؤمنين هشام بن عبد الملك ، أدامه الله ، وزاد في توطيد سلطانه يذيع فيكم أن فتنة زيد بن على ركدت ريحها ، وسكنت فورتها .

مقدمة

- هذا رأس عدوك الطاغية يا امير المؤمنين !

و كالايماضة الخاطفة استلت يد المتكلم من جراب أغبر منفوخ رأسا مضروب العنق ناضب الدم اصفر و عرضته بزهو و دل على الخليفة الاموي هشام بن عبد الملك . فسدد هشان عينين شائكتين إلى الرأس الابتر تقبض عليه بعزم و اعتداد يمين مخاطبه . و ما تماسك ان قال بغبطة اتسعت لها عيناه : رأس من ؟ ... رأس زيد بن علي ؟
صقر قريش - هو هو ، يا امير المؤمنين . احتزه عاملك على العراق يوسف بن همر الثقفي و نبذني به اليك . و لقد طويت الفدافد على سنام بعيري لا انام الليل كي ابلغ دارك في الرصافة قبل ان يعبث النتن بالرأس المقطوع . صان الله أمير المؤمنين من كل نكبة و ادام ملكه نصرة للحق و تأديبا للمنافقين !
و لئن انتشرت في الرأس صفرة الموت لم يبرح في قسماته على جلال . تتوقد فيه القوة و يرعف انفه بالنبل ... و مع اغماض عينيه على نومتها الجلية الساجية كان يتراءى منه ان ينذر باليقظة . فارتاع هشام و قد خيل اليه انه يبصر بالشفتين تتحركان و تكادان تنطقان . و صاح بمن تدلى الرأس في يمينه : و الجثمان ؟ ... ماذا فعلتم بالجثمان ؟
فكأنه خشي ان يعود زيد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب إلى الحياة مع دق عنقه . فأجاب الرسول و قد ادرك مرمى الخليفة القلق : أنزلنا حفرة تتبطن احشاء التراب يا امير المؤمنين فلا تنسل اليها العيون و لا تعرض في الخواطر . فلا منفذ اليها لسوى الدود النهيم !
فاحتدم هشام و اعلن برهبة لا نأت عنها الصولة : ألا انبشوا الحفرة و اخلعوا منها الافاك و اصلبوه عريانا . فمن تجرأ على الانتفاض علينا يجب ان نمثل فيه بغلاظة عبرة لسواه من المفسدين . و عندما يجف عوده أحرقوه و انثروا رماده في متناوح الرياح . فلست اطيق ان يبقى للفياش المكابر في رعونة اثر يدل عليه .
فهو يريد الخلاص من شبح ابن علي المخوف ممن يمثل الدعوة الهاشمية و يجرب في عروقه دم النبي العربي الامين . قال و هو يرتعش بهجة وشماتة : و كيف ظفرتهم به ؟ ... هات . اطلعني على الخبر اليقين !
و استوى الخليفة البدين الوسيم المشرق البياض الاحول على بعض الطمأنينة في مقعده الوثير . و ارهف اذنيه لالتقاط كلمات محدثه حرفا حرفا . قال الرسول يقص حكاية زيد بن علي و قد القة الرأس إلى طبق امام الخليفة المرهف السمع !

بيانات الكتاب

الاسم : صقر قريش
المؤلف : كرم ملحم كرم
الناشر : منشورات دار مكتبة الحياة
عدد الصفحات : 250
الحجم : 3.5 ميجا
تحميل كتاب صقر قريش

 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق