السبت، 13 ديسمبر 2014

هؤلاء النصابون الكبار و ابتكاراتهم العبقرية لـ احمد خالد توفيق

يتحدث الكتيب عن الابتكارات التى تستخدم حديثاً كأساليب عبقرية للنصب و وجهة نظر الكاتب فى تلك الابتكارات و مبتكريها و من يتعاطون معها .

مقدمة

1 – فضلات ثيران !
اخيرا شاهدت حلقات البرنامج الامريكي ( هرا ء) الذي ارسل لي صديقي الكويتي حلقات موسم كامل منه .. ( هراء ) أو ( فضلات ثيران ) هي الترجمة المهذبة لاسم البرنامج البذيء و الذي يقدمه اثنان من المشعوذين الظرفاء سليطي اللسان هما ( بن ) و ( ستيلر ) اللذان قررا أن يكرسا حياتها لمحاربة الخرافة و السخف و النصب .. نفس الدور الذي لعبه منذ مائة عام مشعوذ آخر هو ( هوديني ) على اساس إن ( حبل على حبل مايبرمش ) كما يقولون عندنا .. الحلقة التي استلفتت نظري تدور عن الطب البديل .. يمكنني اليوم أن استعمل الكلمة بحرية بعد ما فضل د . ( محمد المخزنجي ) استعمال هؤلاء النصابون الكبار وابتكاراتهم العبقرية لفظة ( الطب المكمل ) .. منذ البداية يقول مقدم الحلقة في استمتاع : " نحن نبحث عن الهراء .. و ما دمنا نتكلم عن الطب البديل فالمشكلة هي : من أين نبدأ ؟ " و يأخذك البرنامج في رحلة ممتعة بين هذا النصاب الذي يجول الولايات المتحدة و يقوم بتدليك القدمين بجهاز يحدث ذبذبة معينة تدغدغ القدم و يتقاضى 55 دولار في الساعة .. يطلقون على هذا النوع من العلاج اسم reflexology و يقضي بأن كل أعضاء الجسم لها جزء يمثلها في القدم .. ثم يأخذك البرنامج إلى المعالجين بالمغناطيس .. هناك مغناطيس لكل عضو من أعضاء جسدك و الفكرة هي تصحيح مغناطيسية جسمك المختلة .. يؤكد الدكتور المتحمس لهذه الطريقة – و كلهم يحملون لقب دكتور على فكرة – أن رسم المخ الكهربي اظهر انخفاض معدلات التوتر لدى من عولجوا بهذه الطريقة .. هنا يذكرنا البرنامج بأن رسام المخ الكهربي لا دور له في قياس التوتر .. و يعلق احد اساتذة الامراض العصبية أن اجسامنا لا تعمل بهذه الكيفية و لا دور للمغناطيس فيها .. هناك جو علمي مهيب حول الموضوع لكن الحقيقة هي انه مجرد هراء .. بعد هذا نرى الـ Chiropractor و هو نصاب آخر يعالج بفلسفة تقوم على أن كل الامراض تنجم عن ارتخاء الفقرات .
لهذا يمارس هذه العملية التي هي اقرب للتدليك العنيف جدا .. يعترف الرجل الذي يزعم انه حاصل على الدكتوراه بأنه اجرى هذه العملية العنيفة على طفل عمره شهر واحد ليعالجه من الاكزيما .. ! هكذا ينتقل البرنامج من هراء إلى آخر و في النهاية يلتقي بعالم كتب عن هؤلاء النصابين كتابا اسمه ( الفودوو العلمي ) . يقول هذا العالم إن الأمر كله يعتمد على الايحاء و الرغبة في الشفاء لدى المريض .. ثم يصف كل هذا الذي يحدث بعبارة قاسية هي : " انه مجرد استمناء فكري ! " . نترك هذا البرنامج الشائق و نثب إلى مصر التي تفشى فيها سرطان الطب البديل .. قد يطيب للعنفس أن تتأسى بحقيقة أن هذا النصب يجري في أكثر دول العالم تقدما لكننا نقول إن هناك فارقين مهمين بيننا و بينهم .. الفارق الاول هو أن طريقتهم العلمية صارمة و ثابتة .. يستعملون المقاييس التي وضعها كانط و ديكارت و ليسوا على استعداد للتخلي عنها .. لن تتكلم مجلة طبية محترمة عن العلاج بالمغناطيس و لو تكلمت لقامت باجراء دراسة مقارنة مع مجموعة ضابطة تخضعها لعلم الاحصاء الذي لا يكذب .

بيانات الكتاب

الاسم : هؤلاء النصابون الكبار و ابتكاراتهم العبقرية
المؤلف : د . احمد خالد توفيق
عدد الصفحات : 30
الحجم : 9 ميجا
تحميل كتاب هؤلاء النصابون الكبار و ابتكاراتهم العبقرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق