الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014

اسرار النجاح لـ دانا جوردن

إن هذا الكتاب يتكون من 69 سرا من أسرار النجاح يكشفها لنا دانا جوردن ، وهي مجموعة أسرار للنجاح تتسم بالوضوح والبساطة تصل بها إلى جوهر النجاح.

مقدمة

عندما تحتاج المساعدة , اطلبها !
عليك ان تدرك حقيقة اننا جميعا مليئون بالقدرات الكامنة و يمكننا ان نفعل الكثير من اجل تحسين انفسنا . إنني اؤمن ان قدراتنا الكامنة " رائعة " . و لكننا نعلم جميعا ان حياتنا لم تصل الى نفس المستوى من الروعة . و عادة ما تساعدنا كتب تحسين الذات و الاشرطة و الندوات في ان ننمو لنحقق اقصى و افضل قدراتنا .
و على الرغم من ذلك فهناك بعض الاوقات التي نحتاج فيها الى مساعدة مباشرة من الاخرين . و ذلك عندما نشعر بالاحباط او القلق او حتى عندما نقبل على اتخاذ قرار صعب . فعندما تشعر و كأنك اأسرار النجاح صطدمت بحائط و ليس بمقدورك التصرف او تعتقد انه لم يعد هناك امل . فذلك هو الوقت الذي يتحتم عليك طلب المساعدة فيه .
تجعل ضغوطنا الاجتماعية الكثير من الناس يشعرون و كأنه ينبغي عليهم ان يكونوا قادرين على التعامل مع ذلك النوع من التحديات بدون مساعدة ، و لكن رجاء تفكروا بالامر . اذا كان بضرسك تسوس . فلن تحاول ان تقوم بثقبه و حشوه بنفسك . و اذا اصبت بعدوى او تعرضت ساقك او يدك للكسر . فإنك ستذهب الى الطبيب .
و كذلك ينتطبق الامر عندما تراودك تلك المشاعر او الافكار التي لا تفارقك و تجعلك تشعر بأن الحياة لم تعد لها لذة او بأنك لم تعد ذلك الشخص الطيب . انا اعلم و كذلك يعلم الاخرون انك شخص طيب كما انك تحدث نفسك به احيانا و لكن لا جدوى من ذلك فإنك لا تصدق ذلك الامر .
اذا كان هذا الامر يحدث لك فذلك هو الوقت المناسب كي تطلب المساعدة . رجاء قم بزيارة استشاري او طبيب او احد متخصصي الصحة النفسية . هنالك العديد من الحالات التي تبدو و كأنها حالات عقلية و لكنها في واقع الامر مجرد اضطرابات جسدية في الجسم البشري . و في ذلك الموقف لن يتمكن أي شخص من معالجتك سوى المتخصصين فهم الوحيدون القادرون على مساعدتك .
ليس هناك ضعف في طلبك للمساعدة بل انها من دلائل قوتك و رجاحة عقلك ان تعرف متى تحتاج فيه الى مساعدة الاخرين . فليس هناك احد ( رجل او امرأة ) يمكنه الاستغناء عن الناس .
فاذا كنت انت او أي شخص ممن تحبهم يواجه ذلك الموقف في حياته رجاء ذكره بأننا جميعا نحتاج الى المساعدة بعض الاحيان و ساعده كذلك في الحصول على المساعدة .
ليس هناك مشكلة في طلبنا للمساعدة بغض النظر عن ماهية مشاكلنا .
فإن الله يحبنا جميعا و قد منحنا الموارد اللازمة كي نحيا حياة مشبعة في سعادة و توازن . من مصدر كل الاشياء تأتي المعرفة بعالمنا عندما لا يمكنك انجاز الامر بمفردك رجاء اطلب المساعدة .

بيانات الكتاب

الاسم : اسرار النجاح
المؤلف : دانا جوردن
الناشر : مكتبة جرير
عدد الصفحات : 166
الحجم : 4.5 ميجا
تحميل كتاب اسرار النجاح

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق