السبت، 6 ديسمبر 2014

الحافة لـ أحمد خالد توفيق


جولة ممتعة تمتد عبر القرون وعبر مئات الأميال ومختلف الحضارات والاهم أنك سوف تقرأ وأنت تصدق كل حرف تقرؤه لأنه حقيقي تماما .

مقدمة

اليوم نتحدث عن الحافة , الحافة الفاصلة بين ما هو خيال وما هو حقيقة بين ما هو أسطورة وما هو حقيقة علمية ...
الكثير من الاشخاص والاشياء تقف على الحافة ولقد اقتربنا في كتاب سابق من الاساطير التي تقف على الحافة حتى ليحسبها الناس حقيقة لا شك فيها , لكننا اليوم نفعل العكس فنتحدث عن الحقائق التي تبد للناس أساطير أو خرافات .
الحافة كم من مرة سمعت عبارة " غريب لكنه حقيقي " ؟ مرارا لكن كم مرة اكتشفت أن هذا الغريب لكنه حقيقي لاحظ له من الحقيقة على الاطلاق ؟
الانترنت تعج بهذه الحقائق الزائفة التي لا تصمد أمام أية ملكة نقد لديك , هذه مجموعة من المواضيع يربطها شيء واحد هو أنها حقائق اقتربت من الخيال جدا , قصص لا تصدق عن أشخاص مشوهين وعن علماء قساة وعن ابتكارات بسيطة عبقرية " .
الديناصور الأخير والفلاح الذي ولد بركان في حلقه وحلم الطيران لدى البشرية والحقائق العلمية خلف فن الوهم والاختراع الذي لا يعرف أحد أنه من ابتكار أديسون والجبة اليابانية غالية الثمن التي يجازف آكلها بحياته والغوريلا المتكلمة , جاك السفاح وعلاقته بالماسونية والألعاب التي صنعت مليونيرات من مبتكريها ولغز اغتيال بونابرت ...الخ
انها الحافة حيث عدم التصديق أقرب للطبيعة البشرية من التصديق وبرغم هذا يجب أن تصدق لأن هذا كله حقيقي تماما .
حرصنا في هذه المجموعة من المواضيع على أن تتنوع المصادر لأن الانترنت ملئية بالمعلومات ومتاحة لكل من يجيد الانجليزية لهذا اعتمدنا أكثر على الكتب وبالذات بعض الكتب والمجلات القديمة أو المنسية التي يصعب أن تجدها في مكتبتك .
انها جولة ممتعة تمتد عبر القرون وعبر مئات الأميال ومختلف الحضارات والاهم أنك سوف تقرأ وأنت تصدق كل حرف تقرؤه لأنه حقيقي تماما .
سوف نقرأ معا أكثر فأكثر من الحافة . حافة العلم .
تسلا ..... العبقرية الغامضة ! أكبر عقلية عرفها التاريخ بعد " آينشتين " !!
" لم تكن ليلة العاشر من يوليو من عام 1856 م ليلة عادية أبدا فقد اشتد البرد رغم أنها ليلة صيفية وهطلت الأمطار بصورة لم تشهدها كرواتيا من قبل وانطلقت أكبر عاصفة رعدية على الاطلاق في دولة أوروبية ولم تكن هذه العاصفة الرعدية هي الحدث المهم الوحيد الذي حدث في هذه الليلة فقد ولد في هذا اليوم أكبر عقلية عرفتها البشرية من1 " ليناردو دافنشي " ولد شخص غير مجرى التاريخ باختراعات مذهلة تجاوزت العقل والمنطق ! اختراعات ظلمها التاريخ والعلم وجعلها في الركن المظلم ...ولد " نيكولا تسلا " .
قد لا تكون سمعت بهذا الاسم من قبل وهذا ليس أمرا غريبا فقلة من الناس سمعوا عن هذا العالم الكبير , رغم أن اختراعاته شكلت منعطفا كبيرا في تطور القرن العشرين كما يعتقد الباحثون والمختصون أنها ستكون الحجر الأساس للتطور التكنولوجي المرتقب في القرن الحادي والعشرين وان لم تقتنع بالسطور السابقة فلنبدأ القصة من أولها ...
بداية حياة " تسلا " ...
ولد " نيكول تسلا " في العاشر من يوليو من عام 1856م في كرواتيا ودرس الهندسة الكهربائية في جامعة براغ عام 1875 م ورغم عبقريته الواضحة وذاكرته الاستثنائية " فقد امتلك ذاكرة فوتوغرافية رهيبة تمكنه من حفظ المشاهدات والكتب بسرعة مما ساعده على تعلم ست لغات " .

بيانات الكتاب

الأسم: الحافة
المؤلف: د.أحمد خالد توفيق / م . سند راشد دخيل
الناشر:  دايموند بوك
عدد الصفحات: 180
الحجم:  18 ميغا بايت
تحميل كتاب الحافة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق