السبت، 13 ديسمبر 2014

الوان من الحب لـ أنيس منصور

الكتاب يتألف من مجموعة كبيرة من المقالات المنفصلة المتصلة، تتناول أنواع الحب المختلفة، مشاكل الحب، مخاوف ما قبل الزواج، مشاكل العام الأول في الزواج... كما يشمل بعض المواقف الحقيقية التي تعرض لها الكاتب.
مقدمة
الحب الوان


إذا كنت تحب فتاة و هي لا تعلم انك تحبها فأنت لا ينقصك إلا الشجاعة لأن تقول لها انك تحبها . !
و إذا كنت تحب فتاة و هي لا تحبك فأنت تعيس و عليك أن تكف عن محاولة جذبها اليك !
و إذا كنت تحب فتاة و هي تحبك .. فيا بختك !
الوان من الحب لـ أنيس منصور جاء شاب يسألني : إنني احب فلانة و أشار إلى فتاة كانت تقف بالقرب منا . و قال : و لكنني لا استطيع أن أقول لها أنني احبك .. و لا اعرف كيف أقول لها ذلك إذا أنا استطعت .. لقد حاولت أن اقترب منها و لكنها كانت بعيدة بعيدة .. و حاولت أن افتح عينيها و لكنني لم استطع و حاولت أن ابين اصفرار وجهي و لكنها لم تلتفت إلى وجهي أو إلى وجودي كله .. لقد سبقني إلي عينيها و إلى اذنيها الكثيرون من زملائي في الجامعة .. فماذا اصنع ؟
و اخذ الفتى يتوجع و يبكي و كأن في حلقه شوكا .. و جعل يكتفي بالنظر اليها من بعيد .. فإذا ضحكت ارتفع صدره و إذا وقفت إلى جوار شاب آخر هبط صدره .. و إذا مالت على إذن شاب تلمس الدمع في عينيه ..
ثم نظر الفتى إلي و قال : إنه عذاب شديد .. أن يحب الإنسان فتاة لا تحس به و لا تراه و لا يستطيع أن يقول لها ذلك .. إن الكلمة تقف على لساني و لا اعرف كيف اقولها .. كلمة (( احبك )) كعصفور بلا ريش .. أنني إذا اطلقته سقط تحت قدمي ..
و اخذ الفتى يصلي لله و يدعوه أن يجعل قلبها يرق لحاله و أن يتحول إليه .. و لكن الدعاء لا يفيد و الله لا يأخذ بيد الخائفين ..
و روى لي الفتى أن صاحبته هذه قد انتقلت نظراتها إلى شاب آخر ليس أحسن منه صورة و لا أكثر منه ذكاء و لكنه أكثر منه شجاعة .. و التفت ذراعاها حول خصره و اخذت تدور حوله كما يدور القمر حول الأرض .. أنها تدور و ترقص .. أما هذا الفتى الخائف فهو الذي اصابته الدوخة .. أنها ترقص أما هو فيدوخ و يهذي و يقول : أنني احبك و لكنني لا املك الشجاعة . أنني احب نحافتك و سواد عينيك و مشيتك و أنت تقفزين كالطائر .. أنني لم استطع أن أقول لك ذلك و لكنني قلتها لنفسي .
و كل ما ينطلق من الشفتين و لا يبلغ اذنيها فهو وهم . و الحب ليس وهما بل هو حقيقة ، تم بين طرفين متجاوبين .. و الطريق إلى قلب المرأة يبدأ بالشجاعة و ينتهي بالتضحية !

بيانات الكتاب

الاسم : الوان من الحب
المؤلف : انيس منصور
الناشر : دار الشروق
عدد الصفحات : 312
الحجم : 6 ميجا
تحميل كتاب الوان من الحب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق