الأحد، 14 ديسمبر 2014

مناجاة ارواح لـ جبران خليل جبران

الكتاب فيه عناوين مجرده زى الطمع والكمال والعطاء... وغيرها من المعانى الحياتيه الدارجه فى ذهن الانسان من وقت لآخر لكن هنا عرفتها بشكل آخر

مقدمة


استيقظي يا حبيبتي ! استيقظي لان روحي تناديك من وراء البحار الهائلة و نفسي تمد جناحيها نحوك فوق الامواج المزبدة الغضوبة ، استيقظي فقد سكنت
الحركة ، و اوقف الهدوء ضجة سنابك الخيل و وقع اقدام العابرين و عانق النوم الرواح البشر فبقيت وحدي مستيقظا لأن الشوق ينتشلني كلما أغرقني النعاس و المحبة تدنيني اليك عندما تقصيني الهواجس و قد تركت مضجعي يا حبيبتي خوفا من خيالات السلو المختبئة بين طيات اللحف و رميت بالكتاب لأن تأوهي قد أباد السطور من صفحاته فأصبحت خالية بيضاء أمام عيني ، استيقظي ! استيقظي يا حبيبتي و اسمعيني .
مناجاة ارواح لـ جبران خليل جبران - هاأنذا يا حبيبتي قد سمعت نداءك من وراء البحار و شعرت بملامس جناحيك ، فانتبهت و تركت مخدعي ، و سرت على الاعشاب فتبللت قدماي و أطراف صوبي من ندى الليل ، ها أنا واقفة تحت اغصان اللوز المزهرة اسمع نداء نفسك يا حبيبي !
- تكلمي يا حبيبتي ! و دعي انفاسك تسيل مع الهواء القادم نحوي من اودية لبنان . تكلمي فلا سامع غيري لأن الظلمة قد دحرت جميع المخلوقات إلى اوكارها و النعاس اسكر سكان المدينة و بقيت وحدي صاحيا .
- قد نسجت السماء نقابا من اشعة القمر و القته على جسد لبنان يا حبيبي !
- قد حاكت السماء من ظلمة الليل رداء كثيفا مبطنا بدخان المعامل و انفاس الموت و سترت به اضلع المدينة يا حبيبتي !
- قد رقد سكان القرى في اكواخهم القائمة بين أشجار الجوز و الصفصاف و تسابقت نفوسهم نحو مسارح الاحلام يا حبيبتي !
- قد اناحت احمال الذهب قامات البشر و اوهنت عقبات المطامع ركبهم ، و اثقلت المتاعب اجفانهم فارتموا على الفرش و اشباح الخوف و القنوط تعذب قلوبهم يا حبيبتي !
- قد سرت في الاودية خيالات الأجيال الغابرة و حامت على الروابي ارواح الملوك و الابنياء فانثنت فكرتي محو مسارح الذكرى و ارتني عظائم الكلدانيين و الاشوريين و فخامة و نبالة العرب .
- قد سرت في الازقة ارواح اللصوص القاتمة و ظهرت من بين شقوق النوافذ رؤوس افاعي الشهوات و جرت في منعطفات الشوارع انفاس الامراض ممزوجة بلهاث المنايا فأزاحت الذكرى ستائر النسيان و ارتني مكاره سادوم و آثار عامورة .

بيانات الكتاب


الاسم :مناجاة ارواح
المؤلف : جبران خليل جبران
الناشر : المكتبة الثقافية
عدد الصفحات : 84
الحجم : 1 ميجا
تحميل رواية مناجاة ارواح

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق